منتديات عالم الكونغ فو

اهــلا وســهــلا بــك زائــرنـا الــكــريــم نـتـشــرف بـنـضـمـامـك الــيــنــا فـــي هـــذا الـــمـــنـــتـــدى ونــتــمــنــى ان تــســجــل حــتــى تــتــمــيــز بــخــدمــات اكــثــر و افــضــل

    لماذا نمارس الكراتيه دو

    شاطر
    avatar
    عاشق الجيت كون دو
    كـبـيـر الـمـشـرفـيـن
    كـبـيـر الـمـشـرفـيـن

    الفن القتالي : الجيت كون دو
    الرتبه : توداي
    عدد المساهمات : 38
    الجنسيه : سعودي
    محل الاقامه الحالي : الرياض
    نقاط : 92
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 20/01/2011

    لماذا نمارس الكراتيه دو

    مُساهمة من طرف عاشق الجيت كون دو في الخميس يونيو 16, 2011 3:14 am

    لماذا نمارس الكراتيه دو ؟؟!!









    هل هو فعل سيئ ؟؟ أم عمل جيد ؟؟ ، أتدرب كل يوم ؟؟ أم اجلس أراقب الابطال عندما يحصلون على الألقاب والجوائز والكؤوس .. هل هذا كفاية ؟؟

    هل سألت نفسك لماذا إذن يجب أَن أمارس الكراتيه دو ؟


    لان التمرين يكسبك : الصحة ، القوة ، الدفاع عن النفس والمرح أيضاً ، وماذا أكثر من ذلك ، إما إذا أهملت الصحة فإلى أين ستسير ؟ قبل إن نكون رياضيين نحن بشر نؤمن بالتطور الخلقي ، أجسامنا بنيت للعمل ، عقولنا بنيت لتكون دليل يأمر الجسم الإنساني ، لذا فان التمرين هو الشكل الذي يضفي جمالاً على الجسمِ الإنساني ، بالرغم من أننا أحياناً نشعر بالتعب ، إلا إن أجسامنا تكافئنا في النهاية للعيش بنشاط وحيوية ، هذه هي الجوائز الحقيقية والشكل الجيد لهذا نحن نمارس الكراتيه دو .


    السعرات الحرارية : بسبب التمرين تحصل بعض التغييرات الفسيولوجية في أجسامنا ، الكثير من الناسِ يتدربون للتخلص من السعرات الحرارية الإضافية التي اكتسبوها من الأكل ، إما إذا تقيدت بالوظائف الأساسية للرياضة إثناء التمارين فان جسمك سيحرق تقريباً ألف سعرة حرارية كل يوم ، كم من الأعضاء الداخلية ستستفيد مثل نبض القلب والتنفس ، الناس لا يدركون أن حرق السعرات الحرارية أثناء فترة التمرين تعافي الجسم ، لهذا بعض الرياضيين الذين تعرفهم قد يأْكلون ويأْكلون ويأْكلون بدون زيادة لوزنهم ، إن الفكرة بسيطة جداً ، فعندما تتدرب فأنت تستهلك الطاقة ، عضلاتك وكبدك تتخلص من السكر وبعض الدهون ، نحن نبدل هنا طاقة بطاقة أخرى .


    حرق الغذاء : أين يذهب الغذاء المحروق ؟ أساساً وجدت محطات للكهرباء داخل خلايا الجسم وهي بحاجة إلى سكر ( جزيئات جلوكوز ) والتخلص من ثاني أكسيد الكربون ، إذا تدربت ضمن قاعدة منظمة فان هذه المحطات تطلب وقود للاحتراق ، إما إذا وجدت ضعف فيها ، عليك ان تنتج طاقة اكبر لتتخلص من السعرات الحرارية ، لهذا فان الناس يشتكون من الكسل باستمرار ، وهم بالفعل كسالى ، لكن تلك قصة أخرى ، مع الناس الذين لا يمارسون على قاعدة منتظمة بسبب عدم بذل طاقة منتظمة من أولئك الذين يتمرنون .


    يكسب الارتياح : كيف يحصل هذا ؟ من خلال التحسن المتزايد في استهلاك الأوكسجين فعندما تستهلك أوكسجين أكثر يمكن أَن تحرق سعرات حرارية أكثر وأسرع ، هذا يسمح بدخول الطاقة بشكل أسرع ويجعلك مرتاح .

    التمرين يحسن ضربات القلب والتخلص من الدهون : التمرين لا يحسن قدرة جسمك العلاجية فقط ، لَكنَّه يُحسّنُ قدرةَ الجسمِ على تَوزيع الوقود ، أي قلب لأي رياضي مُتَدَرّبِ يُمْكِنُ أَنْ يَضْخَّ اكثر20 % من الدم بدون انكماش مِنْ أي شخصِ غير مدرّبِ ، بالإضافة إلى تحَسّينَ ضربات القلب ، التمرين لَهُ عدة تأثيراتِ أخرى ، فتح الأوعية الغير مستعملةَ لتَحسين توزيعِ الأوكسجينِ بشكل اكبر للوُصُول إلى العضلات ، فهو يُحسّنُ قدرةَ الجسمَ على تَوزيع الدم وإزالة الحوامض التي تنتج عن الأكل ، فهنالك حامض ينتج من خلال الإرهاق مما يجعلك متعباً ومنهكاً وسميناً ، لذا فان التدريب يتخلص منه بشكل أسرع وبما إن العضلات تستمر بالعَمَل فان المناطق السمينةِ والدهون تحترق ، هكذا نمنع إعياءَ العضلةِ أو تدميرها ، يكفي إن التمرين يُحسّنُ القدرةً على مُعَالَجَة وتوزيع الطاقةِ ، ويَمْنعُ تخزين الدهون في الجسم ويخلصك من الاعياء .

    تقليل الوزن : هذا شيء مهم ، والشيء الأهم هو إن التمرينِ سَيُساعدُك على فْقدُ الوزنَ ، بسبب سحب كمية كبيرة من الدمّ مِنْ المعدة إلى العضلاتِ ، بحيث يعمل كل الجسم ولا يتركز الدم في المعدة فقط ، حين وبالذات حين هَضْم الغذاءِ ، إما حين نتدرب فان الدمَّ يسير بعيداً عن المعدةِ ويُجهّزُ العضلاتَ بالوقودِ الكافيِ ، وبالتالي لا تتشنج عضلاتكَ وتَرْفضَ العمل .


    يقوي المفاصل : التأثير الآخر هو تمرينِ المفاصل بحيث تتقوى من خلال العضلات التي تَتخذ مدى طبيعيَ مِنْ الليونة المطلوبةِ على قاعدة منتظمة بحيث لا تتصلب ، ممكن إن يكون ذلك مؤلمَ ، التمرينُ يوزع الدمِّ إلى كُلّ أجزاء الجسمِ مما يجعل اللاعب مجهّز بالمواد المغذّيةِ التي يحتاجها الجسم .


    يخلصك من الكولسترول : الكولسترول نجده على جدران الشرايينِ ، التمرين يقضي على تواجده مما يؤدي إلى خفض ضغطَ الدمّ ، عموماً قَدْ يَكُون هذا أحد الوسائل الأكثر فاعليةِ للابتعاد عن النوبات القلبيةِ .


    يساعد على تخفيف التوتر : العديد مِنْ الناسِ تتمرن للإفلات ونِسيان المشاكل المرهقة ، العمل الطبيعي نفسه يُساعدُ على تَخفيف الإجهادِ العقليِ والألم ، إما التمرينَ يُساعدُ على تَخفيف التَوَتّرِ النفسي .


    في تدريباتنا الشاملة الشاملة علينا إن نجعل التمرين مرح ! التمرين سيكون حي للممارسة ! مارسه لصيانة جسمك ، أَو لتحسين قدرتكَ الصحية والنفسية ، تمرن لأن جسمك يحب الحياة! .
    avatar
    » الــلـہ‘ِْـِـيــدرٍُِ «
    بـــ مـؤسـس الـمـتـدى ــريــست
    بـــ مـؤسـس الـمـتـدى ــريــست

    الفن القتالي : كـونـغ فـو (اسـلـوب الـجـيـت كـون دو)
    فنون قتالية أخرى : فـقـط (كـونـغ فـو)
    عدد المساهمات : 92
    الجنسيه : ســعــودي
    محل الاقامه الحالي : الــريــاض
    نقاط : 11197
    السٌّمعَة : 0
    رقم العضويه : 1
    تاريخ التسجيل : 17/01/2011
    الموقع : http://worldofkungfu.tv2x2.com

    رد: لماذا نمارس الكراتيه دو

    مُساهمة من طرف » الــلـہ‘ِْـِـيــدرٍُِ « في الخميس يونيو 16, 2011 4:12 am

    فعلا اخي كان سؤال وجواب مفيد للذين لايعرفون

    لن سبق ورايت ناس يبحثون لماذا نمارس فنون القتال وكذالك البعض يفكر بس انها لضرب....... هههههه

    شكرااا لك







      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة ديسمبر 15, 2017 9:30 pm