منتديات عالم الكونغ فو

اهــلا وســهــلا بــك زائــرنـا الــكــريــم نـتـشــرف بـنـضـمـامـك الــيــنــا فـــي هـــذا الـــمـــنـــتـــدى ونــتــمــنــى ان تــســجــل حــتــى تــتــمــيــز بــخــدمــات اكــثــر و افــضــل

    تاريخ ماس سوساي اوياما ممؤسس الكيوكشن كاي

    شاطر
    avatar
    عاشق الجيت كون دو
    كـبـيـر الـمـشـرفـيـن
    كـبـيـر الـمـشـرفـيـن

    الفن القتالي : الجيت كون دو
    الرتبه : توداي
    عدد المساهمات : 38
    الجنسيه : سعودي
    محل الاقامه الحالي : الرياض
    نقاط : 92
    السٌّمعَة : 2
    تاريخ التسجيل : 20/01/2011

    تاريخ ماس سوساي اوياما ممؤسس الكيوكشن كاي

    مُساهمة من طرف عاشق الجيت كون دو في الخميس يونيو 30, 2011 8:49 am

    تعريف بمؤسس الكيوكوشن صاحب ال 10 دان ( سوساي : ماسوتاتسو أوياما: 1923-1994) المعروف : ماس أوياما
    ????: فن الكاراتيه Karate -
    هو أحد الذين تدربوا مع (غيشين فوناكوشي , و غيشين فوناكوشي فيعتبر الاب لفن الكاراتيه الحديث و مدرب ( اوياما ) من 1938 لغاية 1945 , و غيشين فوناكوشي هو استاذ من ( أوكيناوا ) قام بادخال فن الكاراتيه الى اليابان , وكان قدومه الى اليابان بناء على دعوة من أجل تعليم الكاراتيه , ولقد تأثر به اليابانيون وحالوا إقناعه بالبقاء هناك وتعليمهم هذا الفن الذي إستمر به لغاية أن مات في عام 1958 عن عمر ينهاز الثامنة والثمانين , وقيل انه لم يكن يشكوا من امراض لاخر لحظات حياته و انه كان يمارس الكاراتيه بكل احتراف الى حد موته , ولقد كان تأكيده شديدا على لعبة الكاراتيه و آداب الكاراتيه كما انه ركز على الجانب الفلسفي للعبة الكاراتيه *) , و كان (ماسوتاتسو أوياما: 1923-1994 ) وهو من أصل كوري، وقد قام فيما بعد بتأسيس طريقة جديدة في الكاراتيه أسماها (كيوكوشن) وتعني: الحقيقة النهائية أو الحقيقة المطلقة. وتعد هذه الطريقة اليوم من أقوى الطرق وأشهرها وأكثرها انتشارًا في العالم. فقد ولد أوياما في قرية في جنوب كوريا، وبدأ التدرب على (الكيمبو) الصينية وهو في سن التاسعة، وعندما بلغ الخامسة عشر عامًا من عمره سافر إلى اليابان للدخول في مدرسة للطيران ليصبح طيارًا مقاتلاً ولكنه أُرغم على التخلي عن حلمه. واصل أوياما ممارسة الجودو والملاكمة ورغبته في الفنون القتالية قادته إلى نادي (غيشين فوناكوشي) وهكذا بدأ ممارسة الكاراتيه الأوكيناوية. وبسبب تفانيه، تقدم سريعًا وببلوغه العشرين عامًا من عمره حصل على درجة الدان الرابع (4 دان). في هذا الوقت دخل الجيش الإمبراطوري الياباني وبدأ دراسة الجودو رغبة في إتقانها. عندما توقف عن التدريب في الجودو، بعد أربع سنوات، كان قد حصل على درجة (4 دان).



    بعد هزيمة اليابان بعد الحرب العالمية الثانية، كان أوياما مثل جميع الشباب الياباني قد وقع في أزمة شخصية. وجد أوياما مخرجًا من يأسه بتدربه مع (سو ناي تشو) معلم كوري للكاراتيه (غوجو- ريو). هذا الأستاذ الكبير، المعروف بقوة جسمه، كان له تأثير عميق على الشاب ماس أوياما. بعد سنوات قليلة من التدريب، نصح الأستاذ (سو) أوياما بأن يتعهد أن يخصص حياته للطريق القتالي وأن ينسحب إلى مخبأ جبلي ويدرب عقله وجسمه. في العام 1946، بدأ ماس أوياما تدريبه في نقطة بعيدة على جبل (كيوسومي) في منطقة (شيبا). وقد صحبه أحد تلاميذه المسمى (ياشيرو) و(كاياما) الذي يجلب لهما الطعام كل شهر. من خلال التدريب الشديد، تعلم ماس أوياما التغلب على الإرهاق الفكري الذي تسببه العزلة ولكن (ياشيرو) لم يستطع تحملها فهرب بعد ستة أشهر.

    بعد مرور أربعة عشر شهرًا أخبر (كاياما) أوياما أنه بسبب ظروف غير متوقعة فإنه لن يستطيع تكفل انسحاب أوياما في الجبال، وهكذا الخطة الأصلية لأوياما للبقاء في العزلة لثلاث سنوات أتت إلى نهاية. في العام 1950، بدأ ماس أوياما معاركه الشهيرة مع الثيران؛ جزئيًا ليختبر قوته وأيضًا ليجعل العالم يلاحظ قوة الكاراتيه خاصته. قاتل أوياما 52 ثورًا، قتل منها ثلاثة مباشرة وأخذ قرون 49 بواسطة ضربات بحرف يده. فتح ماس أوياما ناديه الأول في العام 1953 في (ميجيرو، طوكيو). في هذا الوقت كانت قوة أوياما في الكاراتيه في أوجها ولهذا كان التدريب شديدًا. تلاميذ كثيرون كانوا أعضاءً لأساليب أخرى وقد أراد أوياما مقارنة الأساليب لبناء كاراتيه خاصة به. لقد أراد أن يأخذ من أي فن قتالي ما شعر بأنها الفنون والمفاهيم الأفضل وتدريجيًا إدخالها في تدريبه؛ وبناء على ذلك، وضع حجر الأساس للكيوكوشن كاراتيه.









    إن بناء المركز الرئيس العالمي قد بدأ في عام 1963 وافتُتح رسميًا في عام 1964. وفي هذا الوقت كان أوياما قد تبنى الاسم (كيوكوشن) "الحقيقة النهائية" أو "الحقيقة المطلقة". بدأت كيوكوشن انتشارها حول الكرة الأرضية وأصبحت في الوقت الحاضر واحدة من أكبر منظمات الفنون القتالية ي في العالم.

      الوقت/التاريخ الآن هو الأربعاء أكتوبر 18, 2017 2:32 pm